الخميس، 21 فبراير 2013

غــــربة




غـــربـــة






الوقت يمضي والغربة بالوقت تمضي

وأنا وانته صرنا أغــراب

والعمر كل ما له صار يمضي وعمري أنا

ما كنت يوم كــذاب

الوقت ما عــاد الوقت يغري كما كان يوم

كنا أنا وإنته أحــبــاب

وتبدل اليوم ما عـــاد اليوم مثل يـــوم يمضي

بزمان حيث كان اليوم كالشهد ينذاب

الغريبة أن الزمن غيّر الصدر نبضي ما عـــاد

نبض القلب بالشريان ينساب

وصار اللآل محـــل الماي نهري ينساب في عين

الناظر وشوفها صار السراب

وأظلمت الدنيا وكان النور فجري وكان الليل فيها

يتزّين بنور لقمار وضو الشهاب

وحل الخراب في الزرع بعد ما كان خضري وتناثرت

عن الورود أوراق الشباب

وتغيرت الألوان وصار اللون كفري والنفس ملبوسها

صار الـضـيـق جــلـبــاب

تغيّر كل شيء وعقارب الساعة صارت تجري بعكس

اللي مضى للساعات بـحـســـاب

مدري السبب اللي جلب الأفــراح تجري بـقـهـري ولا

ما حل بالـــدار بـخــــراب

هيه غــربة الروح اللي غادرت مني الصدري وإلا الأيام

اللي بغربتها إنفرضت بأسباب

أنا في لوثة العقل يوديني الفكر في غبّة البحـرِ وأوهام

للنفس بأحــلام الخـــراب

يا ريت بس أقــدر آخذ نفس دهـــري بفرصة أخيرة

كي تنجلي لي الأحداث بأثواب

فيها البياض واللؤلؤ يزين بها النحــرِ ويبرق الأماس

على الصدر كما برق الشهاب

ويفهم المضمون من قول نثري وشعري ويفهم المقصود

اللي إنتثر بحـــروف تنساب
 
 
بواحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق